شبكه الحمام المصرى الاصيل

شبكه الحمام المصرى الاصيل


    أنتاج البطل

    شاطر
    avatar
    اسمعلاوى
    غاوى مبتدئ

    عدد المساهمات : 12
    نقاط : 25906
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 23/09/2010

    أنتاج البطل

    مُساهمة  اسمعلاوى في الثلاثاء مايو 24, 2011 9:57 pm


    السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
    الإنتاج البطل مبنى على أساس أرقام أو أحتمالات -. لو عندنا طائر و كان نسبه مليئ بالقادة و الإبطال، فإن الاحتمال ألأكبرأن يمتلك نسله هذه الصفات نفسها ودائما ما يكون لك فرصه أفضل للنجاح أذا أنتج من طير يتمتع بنسب وعائلة تعرف بالأداء المتميز عن الإنتاج من طير بطل ليس له خلفية إبطال.

    يمكنك علي الفور ان تعرف ما إذا كان طير انتاج معين قادر على تمرير صفة القيادة و صفات الذكاء لنسله عن طريق رمي نسله من الطيور الشابة رميات فردية اثناء التدريب. فهذه الرميات الفردية تجبر الطائر على التفكير من تلقاء نفسه،وعدم ألاعتماد على الطيور الأخرى في الرجوع الي المسكن. وهذه هي الخطوة الأولى لإظهار الاستقلال والثقة و صفات القيادة التي يحتاجها الطير للرجوع بنجاح خلال ا لسباق. عندما ندرب الطيور على مسافات قصيرة مثل 5 أو 10 أو 20 كم، يمكنك جعل هذة الرميات الفردية مرة أو مرتان أو ثلاث مرات في يوم واحد. فالطيرالقائد الحقيقي سوف يحدد مساره و يرجع الي المسكن بسلام و سهولةأما الطيورالاخري – المنقادة – فلن ترجع .بجانب الصحة الممتازة فإن الرميات الفردية هي أفضل وسيلة لتعليم الطائر النضج العقلي، والذكاء و يمكنك ايضا من خلالهاتقييم طيور الانتاج الخاصة بك. فلو لاحظت ان نسل طير انتاج معين يضيعون باستمرار فتخلص من طير الانتاج هذا فهو غير ذا قيمةلك أو يجب تقوم بفصل الأبوين عن بعضهما.
    في كثير من الأحيان ينفق الهاوي كل وقته لتطوير والبحث عن الصفات البدنية في طيوره والتي يشعر انها هامة، وينسي أو يهمل سمات أهم و هي الذكاءوالثقة و التفكير المستقل التي تحتاجها الطيور للقيادة و تحديدالمسار.وأن شهادة النسب المذكور فيها أداءالاباء من الاهمية حيث تدلك على تحديد شخصية البطل المنتج و كل طائر له نسب من أب وأم و أجداد. ابحث عن الصفات القيادية في الأجيال الثلاث الأولى وتذكر شهادةالنسب ليست الا تعبير عن صدق و أمانه الهاوي الذي يكتبها كمايجب عليك أن تسأل دائما قبل الشراء عن طريق الأتحاد أو الفرع عن نتائج تلك الأجيال أو النسب فى المسابقاتوالمقصود أن لا ننخدع بالشهادات و لكن يجب الثقة في الهاوي أوأثبات صحة ما بها
    [img] [/img]
    avatar
    شهاب
    غاوى نشيط
    غاوى نشيط

    عدد المساهمات : 97
    نقاط : 39173
    السٌّمعَة : 62
    تاريخ التسجيل : 13/11/2009
    العمر : 34

    رد: أنتاج البطل

    مُساهمة  شهاب في الخميس سبتمبر 15, 2011 10:30 pm

    الله ينور على الشغل الجميل والجامد
    وهى دى المواضيع الجامده على حق


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 5:46 am